للاستفسار يرجى الاضافه على حسابنا بموقع التواصل الاجتماعي

https://www.facebook.com/suhaib.khazalah92



شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
Admin
Admin
ذكر عدد المساهمات : 755
تاريخ التسجيل : 23/07/2010
العمر : 26
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://didoo.yoo7.com

GMT + 3 Hours اتحاد كرة يصعد تحضيراته لاستضافة بطولة غرب آسيا

في السبت سبتمبر 11, 2010 9:15 am

عمون - اللجنة الاعلامية - يصعد اتحاد كرة القدم تحضيراته لاستضافة بطولة غرب اَسيا السادسة المقررة خلال الفترة من (24) الجاري وحتى (3) المقبل, بمشاركة (9) منتخبات تم توزيعها على (3) مجموعات, ضمت الاولى إيران (حامل اللقب) والبحرين وسلطنة عمان, فيما تشكلت الثانية من الاردن وسورية والكويت, وجاء العراق واليمن وفلسطين في المجموعة الثالثة.





وتتنافس منتخبات كل مجموعة وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة, على أن يتأهل أصحاب الصدارة إلى المربع الذهبي, فضلاً عن أفضل منتخب يحتل المركز الثاني.



وبحسب نائب سمو رئيس الاتحاد/ رئيس اللجنة المنظمة العليا المهندس عمرو البلبيسي, فإن التحضيرات تعكس حرص الاردن على إخراج البطولة بأبهى صورة, وبما يتواءم مع المكانة التي يتمتع بها من الناحيتين التنظيمية والادارية.



وأكد في حديثه ل¯(اللجنة الاعلامية) أن إقامة البطولة في عمّان تعني لنا الكثير, كونه دليلا قاطعا على الثقة التي يحظى بها الاردن من جهة, وبالنظر إلى حجم المشاركة من جهة أخرى, حيث ستشهد المنافسات تواجد (9) منتخبات للمرة الاولى منذ انطلاق البطولة رسمياً عام (2000).



وكشف البلبيسي أن لقب بطولة غرب اَسيا المقبلة يعد بالنسبة إلينا هدفاً مهماً ينسجم مع رؤية الامير علي بن الحسين رئيس الاتحاد, حيث يتطلع سموه بأهمية بالغة لهذا الحدث, مشيراً إلى أن المنتخب الوطني يملك الاسلحة اللازمة لترجمة ذلك.

وما يعزز أهمية البطولة من وجهة نظر البلبيسي أنها تسبق استحقاقين مهمين, هما النهائيات الاسيوية وبطولة كأس الخليج, الامر الذي سيشكل فرصة سانحة أمام المنتخبات المشاركة للاستعداد والتحضير بصورة مثالية من خلال الاجواء التنافسية في (غرب اَسيا).



على قدم وساق

أما مدير البطولة أحمد قطيشات, فأكد أن الاستعدادات تسير على قدم وساق لإنجاح الحدث الذي سيقام في الاردن للمرة الثالثة, مشيراً ان اجتماعاً سيعقد يوم الاربعاء المقبل يضم كافة اللجان العاملة في البطولة للوقوف على اَخر تحضيراتها ومقترحاتها للمرحلة المقبلة, كما سيعقد اجتماع منفصل مع اللجنة الامنية في مقر المديرية العامة لقوات الدرك.



وبين أن اللجنة المنظمة العليا ستعاود الاجتماع قبل عدة أيام من انطلاق البطولة, لوضع اللمسات الاخيرة على أمور التنظيم والاستضافة, بعدما اطلعت في اجتماعها يوم الخميس الماضي على ما تم إنجازه.



ويرأس اللجنة المهندس عمرو البلبيسي, وتضم أمين عام اتحاد غرب آسيا فادي زريقات ومدير عام مدينة الحسين للشباب المهندس فارس الناصر والمهندس هيثم جوينات من أمانة عمان وأمين سر اتحاد كرة القدم خليل السالم ومستشار سمو رئيس الاتحاد محمود الجوهري والزميل محمد قدري حسن من التلفزيون الاردني ومدير المرافق في أمانة عمان المهندس ناصر البطاينة, اضافة إلى مندوبي الدرك والامن العام ومدير البطولة أحمد قطيشات.



الوفود ترسل قوائمها

وأوضح قطيشات أن الوفود المشاركة أرسلت قوائمها الرسمية إلى اتحاد غرب آسيا, الذي قام بدوره بمخاطبة اتحاد كرة القدم حولها, مشيراً إلى أن التنسيق جار بين الاتحادين لإنجاز المعاملات الرسمية المتعلقة بالامر.





وبين أن منتخبي العراق والبحرين سيصلان قبل عدة أيام من الموعد الرسمي لانطلاق البطولة لإجراء عدة مباريات تجريبية.



ستاد عمان يتجهز

وحول جاهزية ستاد عمان الدولي لاستضافة المباريات, قال قطيشات إن لجنة من اتحاد كرة القدم واتحاد غرب آسيا قامت بمعاينته قبل أيام, وقد أخذت وعداً من قبل المهندس الزراعي المسؤول بمعالجة سريعة للأضرار التي لحقت بالعشب بعدما تغير لونه في بعض أرجاء الملعب إلى اللون الاصفر, عدا عن ذلك فإن كافة مرافق الاستاد باتت جاهزة.



نظرة تاريخية

أقيمت بطولة غرب اَسيا للمرة الاولى في عمّان عام (2000), بمشاركة الاردن والعراق ولبنان وقرغيزستان وإيران وسورية وكازاخستان وفلسطين, وتوج المنتخب الايراني بطلاً.



أما النسخة الثانية فأقيمت عام (2002) في دمشق, بمشاركة سورية والعراق والاردن وفلسطين وإيران ولبنان, وتوج المنتخب العراقي بطلاً.



واستضافت طهران النسخة الثالثة عام (2004), بمشاركة الاردن والعراق وفلسطين وسورية ولبنان, وتوج صاحب الارض باللقب للمرة الثانية.



وفي عام (2007) أقيمت النسخة الرابعة مجدداً في عمّان, بمشاركة الاردن وسورية ولبنان وإيران والعراق وفلسطين, وأضاف المنتخب الايراني إلى خزائنه اللقب الثالث.



وفي البطولة الخامسة التي أقيمت عام (2008) في طهران, كان صاحب الضيافة على موعد مع اللقب الرابع بعد منافسة من الاردن وقطر وفلسطين وسورية وسلطنة عمان.



ويلاحظ فيما سبق حرص الاردن وإيران وفلسطين وسورية على التواجد في كافة البطولات, يليهم العراق (4), ثم لبنان (3), وأخيراً سلطنة عمان وقطر وكازاخستان وقرغيزستان ولكل منهما مشاركة واحدة.



كما يبرز الدور الاردني في التصدي لاستضافة البطولة في ظل المساعي الجادة لاستمراريتها, حيث ستقام في عمّان للمرة الثالثة, علماً أن إيران استضافتها مرتين, وأقيمت مرة واحدة في سورية.


الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى