للاستفسار يرجى الاضافه على حسابنا بموقع التواصل الاجتماعي

https://www.facebook.com/suhaib.khazalah92



شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
Admin
Admin
ذكر عدد المساهمات : 755
تاريخ التسجيل : 23/07/2010
العمر : 26
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://didoo.yoo7.com

GMT + 3 Hours كأس الاردن «المناصير» يستقر على دور الثمانية بعد تقلبات الـ «16»

في السبت سبتمبر 11, 2010 9:14 am

الفوارق لا ترجح كفة الميزان


عمون - مفيد حسونة وعودة الدولة - هناك فوارق بالامكانات بين دزينة الفرق المصنفة ببطولات المحترفين وهو امر يقره التاريخ والمنطق ولكن على ارض الواقع لم يعد للفوارق اي منطق ولم تعد تكفي لترجيح كفة فريق على اخر!
هذا واقع فرضته نتائج مباريات دور الـ»16» من كأس الاردن «المناصير» لكرة القدم لموسم 2010-2011 والتي اقيمت على امتداد الايام الثلاثة الماضية بامسيات رمضانيه جلبت المتعة لمن تابع من جمهوراصحاب الفارق بالامكانات الفنية والتاريخية والماليه فازوا وكان اولهم الوحدات - حامل اللقب- والذي اثقل شباك عين كارم برباعية جميله وبمشاركة مجموعة طيبة من الوجوه الشابه التي يعمل الوحدات على منحها الفرصة وخوض التجربة باجواء رسمية ولكنها مدروسه بحيث يحافظ الفريق على هيكله قويا ليمضي الوحدات بلا معيقات نحو دور الثمانية.
وعلى نفس الخطى مضى وصيفه العربي وفاز على ذات راس سفير الجنوب الموسم المقبل بدوري المحترفين وبثلاثيه من امضاء لاعب واحد وهو محمد البكار فيما فاز الفيصلي بمشقه على الحسين بهدف لهدافه القادم بقوة عبد الهادي المحارمة.
ومن اصحاب فارق الامكانات شباب الاردن ولكنه خسر وودع المسابقة بصورة دراماتيكية وعلى يد فريق منشية بني حسن الذي اضحى عقدة الكبار بعدما فازعلى الفيصلي ببطولة الدوري وعلى الرمثا ببطولة الدرع رغم ان امكانات المنشية محدودة للغاية.
ولعل حصيلة عدد الاهداف التي سجلت في المباريات الثمانية والتي بلغت (21) هدفا لاتعكس تقييما او مقياسا بالدرجة القطعية لان فوز الوحدات والعربي و الجزيرة جاء بنتائج حاسمة، فيما تبادل المنشية وشباب الاردن قصفا حتى الرمق الاخير دون حسم ورفع كفرسوم والبقعه الراية البيضاء لتحسم الركلات الترجيحية نتيجه تعادلهما بالوقت الاصلي لمصلحة كفرسوم ليكون علاجا لحالة التراجع التي اصابت الفريق ببطولة الدوري فيما اكتفى اليرموك بهدف لابعاد الاهلي العريق عن الكاس.

كابوس المنشية
هل قدم منشية بني حسن شهادة اعتماده ببطولات المحترفين ام لا تزال اوراقه ناقصة؟!على ارض الواقع المنشية شكل حالة فريدة بالموسم الجديد وبالبطولات الثلاث.
في بطولة الدرع تاهل لوحده عن مجموعة ضمت معه فرق شباب الاردن وكفرسوم والبقعه وبلغ الدور قبل النهائي وخرج بفارق الركلات الترجيحية امام الجزيرة لكنه حقق نتيجه قياسيه امام الرمثا حينما فاز عليه 3/0 في مباراة الترضيه لتحديد المركز الثالث.
وفي دوري المحترفين فهو يتساوى بالمركز الثاني مع فرق كبيره وذلك بفضل النتيجه الاكثر دهشة لدى اسرة الكرة الاردنية والمتمثله بفوزه على الفيصلي - حامل اللقب- واكمل المنشية بدايته القوية بالفوز على شباب الاردن بكاس الاردن.
ربما كل لاعبي المنشية ولا حتى ادارة النادي تدرك تاريخ الفريق ببطولة الكاس ومن الصعب ان يعلم المنشية وانصاره انه خسر اول مباراة له ببطولة الكاس عام 1980 امام فريق الارثوذكسي 0/3 قبل ان يلغي الاخير نشاط كرة القدم، وربما يعلم الجميع ان المنشية لم يشارك بكافة نسخ بطولة الكاس لكن الجميع سوف يعلم ان فريقهم ابعد شباب الاردن احد اضلاع الفرق التي تتنافس على القاب البطولات ولم يبق له سوى المنافسه على الدوري وهو الذي خرج الموسم الماضي من مولد الالقاب بلا اي لقب!

نتائج متوقعه
فوز الفيصلي على الحسين كان متوقعا من حيث النتيجه وليس من حيث مستوى اداء الفريقين ونسبة السيطرة والفرص المباشرة للتسجيل لان فريق الحسين قبل المباراة كان قد تراجع مستواه ومركزه بدوري المحترفين.
ورغم الفوز الا ان اداء الفيصلي لم يستقر بعد تماما مثلما لم تستقر تشكيلته وظهر بان الفريق يسعى فقط لتامين الفوز ولو بشق هدف وانهاء الفترة الزمنية الحاليه على امل توفير العلاج خلال فترة التوقف التي تمتد نحو 40 يوما.
ولم يقدم كل من البقعه وكفرسوم ما يكسر جليد مبارتهما رغم حرصهما السلبي على النتيجه واهمية الفوز فيما كان اليرموك يتمسك بالهدف امام الاهلي.

فرق «المظاليم» تستسلم مبكرا
استسلمت فرق المربع الذهبي لدوري الدرجة الاولى الجليل وذات راس وعين كارم وشباب الحسين مبكرا دون الدخول في معترك المنافسات.
ورغم ان فرق «المظاليم» خارجة للتو من بطولة قوية شهدت الاثارة والمنافسة، الا انها كانت كمشهد عابر سبيل او ضيف خفيف وابتعدت عن المشاكسة او ترك بصمة على اقل تقدير.
الفرق الاربعة التي شاركت في البطولة بحسب لغة الارقام سجل في مرماها (14) هدفا ولم تسجل سوى هدف وحيد عن طريق الجليل بطل دوري الدرجة الاولى ما يعني ان هناك فوارق بينها وبين الاندية الاخرى.
وعند الحديث عن تفاصيل مشاركة الفرق الاربعة تظهر فراغات كثيرة ابرزها ان شباب الحسين طلب المشاركة بفريقه الشباب نظرا لاعارة نجومه للفرق الاخرى لكن طلبه قوبل بالرفض، فجاءت مشاركته في البطولة على عجل وربما على مضض كما يقولون فتلقفت شباكه ثلاثة اهداف اكتفى بالفرجة عليها، ولا يختلف الحال عن ذات راس الذي لم يهنأ بالرحلة صوب الشمال لمواجهة العربي، حتى ان الناظر للمباراة يلاحظ غياب التنافس الحقيقي رغم اهمية البطولة.
واستكمالا للحكاية لم يكن الجليل بثوب البطل امام عراقة الجزيرة، كما ان عين كارم اكتقى بالتقاط الصور التذكارية مع لاعبي الوحدات، ما يعني غياب عنصر الخبرة الضروري لتلك المباريات.
المشاهد التي برزت من مشاركة فرق المربع الذهبي توحي بأنها جاءت للبطولة منهكة جراء الضغط والارهاق الذي تعرضت له في دةري الاضواء وجراء فقدان لاعبيها لاسباب كثيرة بالاضافة الى انتهاء عقود محترفيها من الخارج عدا تسريح بقية اللاعبين.

البكار: توقعت التسجيل
رفض كابتن العربي محمد البكار اعتبار الاهداف الثلاثة التي سجلها في مرمى ذات راس صدفة وقال: توقعت ان اسجل قبل ليلة من المباراة هدف أو هدفين لكنني سجلت اكثر مما توقعت بفضل زميّلي احمد غازي ومحمود البصول اللذين كانا يرسلان الكرات نحوي.
واوضح البكار ان العربي جاهز لمواصلة المشوار ويضع هدف اللقب نصب اعينه» يضم الفريق كوكبة كبيرة من النجوم المؤثرين اللامعين والقادرين على السير الى الامام بخطوات واثقة وهناك جهود جماعية مضاعفة تبذل لتحقيق الانجازات».
واشار كابتن العربي الى الجاهزية التي يتمتع بها اللاعبون في كافة المراكز والبدلاء القادرون على سد الفراغ وذكر: هناك اجماع داخل معقل النادي ان العربي فريق قادر وسيكون الرقم الصعب في البطولة ونتائجنا ليست طفرة والادوار القادمة هي الفيصل.
وطمأن البكار انصار النادي بعدم الخوف على العربي بقوله: المستقبل امام الفريق والاسماء الموجودة تستطيع خوض اصعب المباريات مهما كانت وجربنا كافة انواع الخطط والتكتيك والعربي لا يرضى بغير الانتصارات ولا ينقصه شيء لتحقيق الهدف المرسوم.

حسونة: التحكيم مميز
رآى نائب مدير دائرة الحكام عوني حسونة ان التحكيم كان مميزا في دور الـ»16» وقال في معرض رده على استفسارات «الرأي» ان كافة الحكام انجزوا المهمة التي ستتواصل في كافة المباريات ومنحنا الفرصة لوجوه جديدة ابرزها طارق دردور ومهند عقيلان وعمر المعاني لكسب الخبرة.
وذكر نائب مدير دائرة الحكام ان كافة المباريات التي اقيمت لم تشهد اخطاء تحكيمية ولم يصل الدائرة اي ملاحظة على أية حالة ما يدل على نجاح الاطقم التحكيمية.
واعتبر حسونة ان العمل المتوازن في تطبيق التدريبات خصوصا اللياقة البدنية وشروحات الفيديو والمحاضرات والتمرينات العملية اتت ثمارها، مشيرا في الوقت ذاته ان معسكر الحكام الذي سيقام في مدينة اللاذقية السورية لمدة اسبوع من (23-30) الجاري بمشاركة (35) حكما سيحقق الفائدة المطلوبة لانها سيشمل التطبيق الدقيق لكافة الحالات بالاضافة الى الشرح التفصيلي عن مواد القانون وما طرأ عليه من تعديلات.
واعلن نائب مدير الدائرة ان الجسم التحكيمي بخير ويلقى الدعم والاشادة من كافة اركان اللعبة وهناك عمل يومي وفق برامج محددة مسبقة تهدف الى التطبيق الصحيح.

مواجهات مفتوحة
مباريات دوري الثمانية ستقام وفق التالي
- الوحدات واليرموك
- كفرسوم والجزيرة
- الرمثا والمنشية
- الفيصلي والعربي
وتقام المباريات على نظام الذهاب والاياب من مجموع المباراتين مع الأخذ بعين الاعتبار أفضلية التسجيل في ارض الخصم، وهي ما تفتح فرص المنافسه على مصراعية وتمنح فرصة اضافيه للطامحين بالمضي قدما ببطولة الكأس، ويبدو ان المواجهات ستبقى تحمل كل اشكال القوة والاثارة فالوحدات تعذب كثيرا قبل ان يحقق الفوز على اليرموك ببطولة الدوري 2/1 والمنشية فاز على الرمثا 3/0 ببطولة الدرع والفيصلي فاز بمشقه على العربي بدوري المحترفين 3/2. النتائج الفنية
نتائج مباريات دور الـ 16 من كاس الاردن لموسم 2010-2011 جاءت وفق التالي:
- فاز الوحدات على عين كارم 4/0 سجلها كل من: مالك البرغوثي في الدقيقة 11، أحمد كشكش د.60 ، فهد عتال د. 75 ، عوض راغب د. 80 .
- فاز الرمثا على شباب الحسين 3 / 0 سجلها : داوود ابو القاسم في الدقيقتين 35 ،45، مصعب اللحام د. 61.
- فاز العربي على ذات راس 3/0 وسجلها نجم العربي محمد البكار في الدقائق 48 ، 70 ، 78 .
- فاز الجزيرة على الجليل 4/1 سجل للفائز: مراد مقابلة في الدقيقة 18 ، صالح الجوهري د.63 ، مراد مقابلة في د. 43، لؤي عمران د.71، وسجل للخاسر: «ياسين الحايك»» في الدقيقة 83 .
- فاز الفيصلي على الحسين إربد 1/0 سجله عبد الهادي المحارمة في الدقيقة 90.
- فاز منشية بني حسن على شباب الأردن 4/3 بفارق الركلات الترجيحية بعد التعادل (2/2 ) سجل للمنشية: خالد قويدر في الدقيقة 58 ، «مالك اليسيري» د. 95، و لشباب الأردن: عبد الله خالد ذيب في الدقيقة 31 ، كابالونجو د. 93 .
- فاز اليرموك على الأهلي 1 / 0 سجله «ياسين البخيت» في الدقيقة 75 .
- فاز كفرسوم على البقعة 5/4 بفارق الركلات الترجيحية بعد التعادل السلبي بدون اهداف

نقلا عن صحيفة الراي
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى